محتوى المقال

يرغب العديد من المقبلين على الزواج في البحث عن مكان مثالي لقضاء شهر العسل والاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة، وحيث أن دولة جورجيا تُعد وجهة سياحية ذات شهرة كبيرة عالميًا لما تمتلكه من مزيج يجمع ما بين الثقافة والتقاليد والهندسة المعمارية الرائعة جنبًا إلى جنب مع الطبيعة الخلابة، روعة الجبال، البحيرات، والقرى ذات الأبراج الدفاعية التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، بالإضافة إلى المنتجعات الرائعة.

فإين تقضي شهر العسل في جورجيا ؟ ، كم تكون تكلفة شهر العسل في جورجيا؟ هذا ما سوف نُجيب عليه بالتفصيل خلال السطور القادمة.

تكلفة شهر العسل في جورجيا

تتغير تكلفة شهر العسل في جورجيا طبقًا لاحتياجات ومتطلبات الزوجين، وأماكن السياحة في جورجيا التي يرغبون بزيارتها، ولكن يمكن حساب تكلفة السياحة في جورجيا شهر عسل بناءً على المعلومات التالية:

التأشيرة وتذاكر السفر

قد يكون الأمر مكلفًا عندما يتعلق الأمر بتذاكر السفر وتأشيرة الدخول لجورجيا، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الطيران ما بين 500 دولار حتى 1000 دولار للشخص الواحد، وتكلفة تأشيرة الدخول بين 20 دولار حتى 100 دولار للشخص الواحد.

الفنادق

تختلف تكلفة الإقامة في جورجيا على حسب مكان الإقامة، وعدد النجوم، ولكن بشكل عام تتراوح التكلفة ما بين 150 دولار في اليوم الواحد في فنادق ذات الاربع نجوم، وتصل التكلفة أيضا إلى 250 دولار في اليوم الواحد في الفنادق الفاخرة المُصنفة خمس نجوم، كما قد يختار الزوجين تجربة الاسترخاء بأحد المنتجعات الصحية في جورجيا، للاستمتاع بالعلاجات التقليدية وجلسات المساج والعناية بالبشرة بتكلفة تبدأ من بين 50 دولار حتى 100 دولار للجلسة الواحدة.

اقرأ ايضاً : رحلتي الى جورجيا

شهر العسل في جورجيا

الطعام

تتفاوت التكلفة الخاصة بالطعام والشراب بشكل واضح وكبير، حيث يمكن للزوجين الاستمتاع باختيار اماكن سياحية في جورجيا ومطاعم لتناول وجبة غداء أو عشاء مميزة بتكلفة تبلغ 30 دولار للشخص الواحد.

التنقلات

يمكن أن تتضمن تكلفة شهر عسل جورجيا أيضًا التنقلات والرحلات السياحية، حيث يستطيع الأزواج استئجار سيارة مع سائق في جورجيا التابعة لشركتنا لاستكشاف البلدة وبتكلفة مناسبة في اليوم الواحد، فضلًا عن إمكانية الاستفادة من الجولات السياحية المنظمة التي تنظمها شركتنا ضمن تكلفة استئجار السيارة وبتكلفة تتناسب مع الزوجين، وأيضًا عروض شهر العسل المميزة الموجودة لدى شركتنا.

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في جورجيا

أجمل وجهات شهر العسل في جورجيا

ومن أهم ما يجب أن نتطرق له خلال حديثنا عن شهر العسل في جورجيا هو الأماكن والمعالم السياحية التي يُمكن زيارتها، بالإضافة إلى أشهر الفنادق التي قد تكون وجهة مثالية للزوجين، وسوف نتحدث عن أهم المعالم السياحية والفنادق خلال الأسطر القادمة، نبدأها بالوجهات السياحية:

تبليسي

تبليسي عاصمة جورجيا التي تجمع ما بين المباني ذات المعمار الحديث وبين الأماكن السياحية والطبيعية الساحرة، ذلك فضلًا عما توفره المدينة من مجموعة من المواقع المناسبة لالتقاط أروع الصور التذكارية، بدايةً من الشوارع المرصوفة بالحصى، الشرفات الخشبية والمناظر المميزة للمدينة، والحديقة النباتية ذات المناظر الرائعة، مما يجعل تبليسي وجهة مثالية للعرسان.

اقرأ ايضاً : السياحة في تبليسي

شهر العسل في جورجيا

الحديقة النباتية في تبليسي

تقع الحديقة النباتية بالمدينة القديمة على مساحة تصل لحوالي 161 هكتار، وتمتلك الحديقة مجموعة كبيرة من النباتات المختلفة تصل إلى 4500 نوعًا، مما يجعلها موقع مثالي للباحثين عن التصوير وسط الطبيعة الساحرة.

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في جورجيا 12 ايام

شهر العسل في جورجيا

نادي تبليسي البحري

يقع النادي على مشارف العاصمة، حيث يتوفر مكان رائع لإقامة حفلات الزفاف والتقاط أروع الصور الرومانسبة وأيضًا يمكن للزوجين استئجار يخت للاستمتاع بقضاء وقت رائع وممتع.

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في جورجيا 10 ايام

شهر العسل في جورجيا

متسخيتا

تعتبر مدينة متسخيتا من أقدم المدن في جورجيا وعاصمتها السابقة، والتي تمتلك مزيج رائع بين التاريخ والثقافة الغنية، فضلا عن كونها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في جورجيا والتقاط أروع الصور التذكارية، علاوة على ذلك، هناك العديد من الأماكن والمطاعم التي يُمكن فيها الاستمتاع بعشاء رمانسي وسط أجواء رائعة.

اقرأ ايضاً : السياحة في متسخيتا

شهر العسل في جورجيا

منطقة كاخيتي

تقع منطقة كاخيتي بالجزء الشرقي ببلدة جورجيا، وهي من الوجهات الرائعة للاستمتاع بلحظات رومانسية خلال أوقات شهر العسل في جورجيا.

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل

شهر العسل في جورجيا

شاتو مخراني

شاتو مخراني هو القصر السابق لعائلة مخراني، حيث يتميز بتصميمه الرائع وساحته الشاسعة، بالإضافة إلى مناظر طبيعية ساحرة مناسبة لحفلات الزفاف الصيفية بالهواء الطلق، كما يعد موقع مذهل للتصوير حيث يمكن استئجار الخيول لإضفاء لمسة مميزة للصور التذكارية التي تقوم بالتقاطها خلال قضاء شهر العسل في جورجيا .

اقرأ ايضاً : السياحة في باكورياني

شهر العسل في جورجيا

ستيبانتسميندا

ستيبانتسميندا هي بلدة صغيرة تقع في شمال شرق جورجيا، وهي منطقة ساحرة تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الرائعة لجبال القوقاز، لذلك فهي وجهة مثالية لشهر العسل في جورجيا أثناء الاحتفال بشهر العسل خاصةً لمحبي الطبيعة، حيث تُعد ستيبانتسميندا أو كما يُطلق عليها كازبيجي، موطنًا لفندق روومز الذي يضم تراس رائع ذو إطلالة رائعة على جبل كازبيجي، كما تقع كنيسة جيرجيتي ترينيتي على مسافة ستة كيلو متر من ستيبانتسميندا، وتوفر مناظر طبيعية ساحرة لأنها واقعة على ارتفاع 2170 متر أعلى مستوى سطح البحر عند سفح جبل كازبيجي.

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في جورجيا 7 ايام

شهر العسل في جورجيا

باتومي

للباحثين عن وجهة مثالية ساحرة ذات إطلالة ساحرة على الشواطىء خلال أوقات شهر العسل في جورجيا ،فساحل البحر الأسود هو الوجهة المثالية، فإلى جانب المشاهد الساحرة يضم الساحل العديد من المطاعم والفنادق المناسبة للزوجين، مع الكثير من الفرص الترفيهية المذهلة، بما في ذلك حجز يخت للقيام بجولة بحرية رائعة والتقاط الصور التذكارية الرائعة أثناء غروب الشمس مع إطلالة على باتومي.

اقرأ ايضاً : السياحة في باتومي 

شهر العسل في جورجيا

حديقة باتومي النباتية

على عكس حديقة تبليسي النباتية، تحتوي حديقة باتومي على نباتات مثيرة وفريدة من نوعها فهي تبعد مسافة 10 كيلو متر من باتومي، وتُعد أحد أكبر الحدائق في الاتحاد السوفياتي السابق.

اقرأ ايضاً : السياحة في كفاريلي

شهر العسل في جورجيا

سفانيتي

سفانيتي هي أكثر المناطق الريفية المثالية لقضاء شهر العسل في جورجيا حيث توفر إطلالات ساحرة على أعلى قمم جبال القوقاز، وأبراج الدفاع القديمة.

اقرأ ايضاً : السياحة في جورجيا

شهر العسل في جورجيا

الفنادق السياحية في جورجيا

بالإضافة إلى ما سبق من اماكن سياحية في جورجيا يتواجد أيضًا العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفر عروض شهر العسل المصممة خصيصًا للزوجين خلال هذه الفترة، وفيما يلي بعض الفنادق المتاحة:

منتجع أوروم باكورياني

وهو مكان إقامة مُصنف 4 نجوم ومناسب للزوجين في شهر العسل فهو يضم مطعم وحديقة، مسبح داخلي، ساونا، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المكان، وخدمة الغرف بالإضافة إلى إحتواء جميع الغرف على منطقة جلوس، تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، حمّام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية فيما تضم بعض الغرف شرفة وإطلالات ساحرة على الحديقة، فضلًا عن خدمات نقل من وإلى المطار ومكتب للاستقبال يعمل على مدار الساعة.

فندق هيل إن 

يقع الفندق في كيدا ويوفر لضيوفه بار، حديقة، وتراس، ويقع الفندق على بُعد 38 كيلو متر من مدينة باتومي، ومن الخدمات التي يوفرها للزوجين خلال شهر العسل خدمة الواي فاي المجانية،خدمة الغرف، ساونا مقابل تكلفة إضافية، ومواقف خاصة للسيارات في الموقع.

منتجع سفانيتي

يقدم  هذا المنتجع عروض رائعة للزوجين في شهر العسل منها غرف ذات إطلالة ساحرة على الجبل، بالإضافة إلى العلاجات الصحية المجانية داخل المنتجع، ووجبة إفطار متنوعة يوميًا دون تكاليف إضافية.

فندق غراند تبليسي

يوفر خدمات رائعة خاصةً للزوجين لقضاء شهر العسل في جورجيا حيث يوفر غرف رومانسية، وسبا يقدم العديد من العلاجات الصحية، وجولة في العاصمة تبليسي مع مرشد سياحي.

تواصل معنا على الارقام

> اضغط على الرقم واحجز برنامجك السياحية الأن عبر الواتساب مباشرة <

00905524360938 

‫شاهد أيضًا‬

جورجيا في الشتاء

زيارة جورجيا في الشتاء تعد فرصة مثالية لاستكشاف جمالها الفريد، حيث يجب على الزوار وضع برنا…