عزيزي المسافر الى اذربيجان سوف نعرّفك على مدينة جديدة يجب عليك زيارتها وهي مدينة كنجه اذربيجان التي تعد من اجمل الاماكن السياحية في اذربيجان حيث اصبحت السياحة في كنجه من الآواني الأخيرة من المدن المهمة في السياحة في اذربيجان مما تحويه من معالم اثرية تاريخية ومناظر طبيعية.  

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اذربيجان

الطقس في كنجه اذربيجان 

يعد المناخ في كنجه اذربيجان في اشهر نوفمبر لشهر مارس بارد ويتساقط الثلوج فيها كما ترتفع دجارت الحرارة في شهر يونيو لشهر سبتمبر مع اجواء معتدلة في الليل . يعد افضل وقت لزيارة مدينة كنجه اذربيجان هي اوقات الصيف من اجل التعرّف على هذه المدينة والقيام ببعض الانشطة السياحية.   

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : نصائح قبل السفر الى اذربيجان

اماكن سياحية في كنجه اذربيجان 

من الأمور التي تتميز فيها السياحة في كنجه هي توفر العديد من الاماكن السياحية التاريخية التي يعود تاريخها 495 قبل الميلاد لآسيما عن المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة التي تتميز بها مدينة كنجه اذربيجان ومن ابرز الاماكن السياحية في كنجه :  

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : السياحة في شيكي اذربيجان

شوارع كنجه السياحية

الشوارع في كنجه من اجمل الاماكن السياحية في كنجه التي يجب عليك زيارتها حيث تتميز بتصاميم هندسية معمارية تعود لمختلف الحضارات حيث الغزوات التي عانت بها البلاد من الفرس والسلاجقة وروسيا والعديد من الحضارات . كما سوف يلفت انتباهك هي المنازل القديمة والمحلات التجارية القديمة التي تتميز ببيع السراميك والحرير الاذربيجاني. 

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في اذربيجان

بحيرة جويجول اذربيجان 

بحيرة جويجول اذربيجان من اجمل الاماكن السياحية في كنجه التي يجب عليك زيارتها اثناء جولتك في كنجه اذربيجان حيث تعد وجهة محببة لعشاق الطبيعة والتمتع بصفاء مياه البحيرة حيث يمكنك القيام بجولة في القارب وصيد الاسماك والتمتع بجمال الغابات المليئة بأشجار البلوط والطيور والحيوات.   

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : السياحة في قاخ اذربيجان

متحف الاثنوغرافيا

متحف الاثنوغرافيا يعد من المتاحف القديمة في كنجه التي تحتوي على العديد من المنحوتات الاثرية التي يصل عددها 31 الف قطعة اثرية والعديد من التحف الاثرية. 

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : السياحة في شاماخي

بوابة جانجا  

بوابة كنجه الاثرية التي تعود لتاريخ 1063 م وهي من معالم الجذب السياحي في اذربيجان التي تم بنائها على زمن إبراهيم بن عثمان حيث تم صناعتها من الحديد و مطرزة بزخارف جميلة بكلمات كوفية مما جعلها مقصد سياحي في مدينة كنجه اذربيجان. 

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في قوبا

قلعة كنجة القديمة 

تعد القلعة من معالم الاثرية في كنجة وهي من ابرز الاماكن السياحية في كنجة التي يجب عليك زيارتها حيث تتميز القلعة بأطلالتها الساحرة على النهر والمساحات الخضراء الجميلة مما يعطي الفرصة لألتقاط الصور التذكارية. 

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في غابالا

ضريح الشاعر نظامي الكنجوي

يعتبر الشاعر نظامي الكنجوي من اشهر الشعراء في زمانه ولقد ولد سنة 1141م ويعتبر من ابرز الشخصيات التاريخية في اذربيجان التي اشتهر بقصائده الشعرية وبالادب الاذربيجاني والعالمي مما اكسبه شهرة واسعة في جميع انحاء العالم والان اصبح ضريح الشاعر من ابرز الاماكن السياحية في كنجه التي يزروها العديد من السائحين من جميع انحاء العالم.    

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : الاماكن السياحية في باكو للاطفال

مجمع الشيخ بهاء الدين 

مجمع الشيخ بهاء الدين ولقد تم انشائه سنة 1606 على زمن الشيخ بهاء ويضم المجمع مسجد الجمعة الذي بني على زمن الشاه عباس كما يتوفر فيها اقسام مخصصة للرجال والنساء وحمامات بخارية واسواق بلأضافة لوجود مساحات خضراء تضم اشجار ونافورة في وسط ساحة المجمع الان اصبح المجمع من الوجهات السياحية في كنجة ومعالمها الاثرية المهمة التي تستقطب السياح من جميع العالم .  

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : برنامج سياحي في باكو

السفر الى كنجه  

عند سفرك الى كنجه اذربيجان سوف يلفت انتباهك جمال معالمها التاريخية مساحاتها الخضراء الجملية بلاضافة للمطاعم الاذربيجاني التي تقدم المأكولات المشهورة في مدينة كنجه واشهرها اكلة دشبورة وكفته بوزباش التي تتميز بنكهاتها المميزة   

السياحة في كنجه اذربيجان

اقرأ ايضاً : لماذا اذربيجان

نصائح عند زيارة كنجه اذربيجان 

ينصح بأخذ سيارة خاصة مع سائق في اذربيجان من اجل سهولة الوصول لمدينة كنجة اذربيجان وينصح بالاقامة في مدينة كنجه او الاقامة في مدينة غابالا لقرب المسافة بينهما ويجب عليك زيارة الاسواق الشعبية في كنجه بسبب رخص اسعارها وتوفير جميع السلع اللازمة .  

السياحة في كنجه اذربيجان

‫شاهد أيضًا‬

اذربيجان في الشتاء

تعد اذربيجان في الشتاء قبلة لعشاق المغامرات والانشطة الشتوية التي توفرها اذربيجان حيث تعد …