تعتبر الأماكن السياحية في سبانجا من اجمل الأماكن الخضراء التي تنعم بالهدوء والسكينة مما يجعلها وجهة محببة لدى عشاق السياحية في تركيا لأجل ذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا اليوم على اجمل الأماكن السياحية في سبانجا التركية الواقعة في منطقة مرمرة التي تكون قريبة جداً من مدينة اسطنبول مما يعطي فرصة جميلة لزيارة هذه القرية الجميلية. 

اجمل الأماكن السياحية في سبانجا

 بحيرة سبانجا

الأماكن السياحية في سبانجا

لا يمكننا الحديث عن السياحة في سبانجا دون ذكر بحيرة سبانجا الرائعة التي تعتبر من اجمل الأماكن السياحية في سبانجا وهي بحيرة مياه عذبة بين خليج إزميت وسهول أدابازاري. تبلغ مساحة البحيرة 45 كم حيث تحيط بها الجبال من كل جانب مما يشكل جمالية خلابة تلامس جمال لوحة فنية طبيعية مدهشة. بحيرة سبانجا هي وجهة شهيرة للرحلات السياحية وكذلك لعطلات نهاية الأسبوع. 

اقرأ ايضاً : الأماكن السياحية في اسطنبول

حديقة حيوان داريجا 

الأماكن السياحية في سبانجا

من أكبرحدائق الحيوان في تركيا تتيح للزوار فرصة مشاهدة مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والأسماك تحت سقف واحد. تضم الحديقة حوالي 200 نوع مختلف من الحيوانات بما في ذلك 135 نوعًا من الطيور و 19 سمكة بالإضافة إلى الآلاف من النباتات. 

قرية المعشوقية  

الأماكن السياحية في سبانجا

قرية معشوقية (Maşukiye Köyü) إنها قرية ساحرة تقع في شمال سبانجا وهي من الأماكن السياحية في سبانجا الأكثر شعبية وزيارةً حيث تشعر وكأنك ضيف في الطبيعة الخلابة ويمكنك زيارة البساتين والغابات ويمكنك الاستمتاع بوجبات الأسماك في المطاعم القديمة هناك. تشتهر هذه القرية بحدائقها وشلالاتها الجميلة كما تحتوي على مطاعم تقدم الأسماك ،ومن أشهر الأسماك في هذه القرية سمك السلمون المرقط حيث يفضل السائحون زيارة هذا المكان في الشتاء أكثر. 

اقرأ ايضاً : رحلة سبانجا ومعشوقية

قرية ناتوركوي 

الأماكن السياحية في سبانجا

لها طبيعة لا تشبه اي مكان اخر لان الجبال من جهة وجمال الطبيعة من جهة اخرى مما يجعل المكان قمة الروعة وخاصة في فصلي الربيع والصيف التي بها بحيرة صغيرة ناتج عن صب عدة أنهار وهناك بعض أنواع الحيوانات مثل البط والأرانب وأماكن العاب للأطفال وينصح بالذهاب إليها للاسترخاء والراحة حيث أنها من أجمل الأماكن السياحية في سبانجا. 

حديقة الطيور 

الأماكن السياحية في سبانجا

حديقة الطيور في سبانجا من اشهر الأماكن السياحية في سبانجا التي تضم جميع الأنواع من الطيور النادرة التي تشكل تجربة جميلة اثناء زيارتك للخديقة بلأضافة تضم الحديقة العديد من الحيوانات البرية والنباتات البرية الجميلة التي تعطي منظراً طبيعياً جميلاً مما يجعل هذه الحديقة من اجمل الوجهات السياحية في سبانجا والتي ينصح بزيارتها بصحبة العائلة.

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اسطنبول 

جبل كارتبه 

الأماكن السياحية في سبانجا

يقع جبل كارتبه الثلجي في شرق اسطنبول ويطل على بلدة صبنجة وبحيرتها الشهيرة. يبلغ ارتفاع الجبل 1650 مترا. يزور العديد من السائحين الجبل في فصل الشتاء وخاصة عشاق التزلج حيث يمنحهم الجبل المغطى بالثلوج فرصة لممارسة هوايتهم. يوجد منتجع ثلجي على قمة جبل كارتيبه يقدم خدمات للسياح حيث تشمل معدات التزلج وركوب الدراجات على الجليد كما توجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية المتنوعة. 

جامع رستم باشا التاريخي  

الأماكن السياحية في سبانجا

تم بناء مسجد رستم باشا التاريخي عام 1555 من قبل الوزير رستم باشا لابنه سليمان. استخدم الوزير أفضل المهندسين المعماريين والحرفيين لبناء المسجد بهذه الطريقة وعلى الرغم من إجراء بعض التجديدات إلا أنه لا يزال يحافظ على هيكله الأصلي وأبوابه لا تزال مفتوحة للمصلين.
 

‫شاهد أيضًا‬

برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام

اكتشف سحر الشمال التركي من خلال برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام، يأخذك في رحلة استكشافية ل…