بيرلوتي اسطنبول تعتبر من اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التي تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم لأنها من الأماكن الساحرة التي يشعر الزائر من خلالها بالراحة والاسترخاء وسوف نتعرّف في هذا المقال على تلة بييرلوتي وكل ما يتعلق بهذا المكان الشهير. 

تلة بيرلوتي اسطنبول

تاريخ تسمية المكان بهذا الاسم 

سمي هذا المكان على اسم تل بيرلوتي نسبة إلى الكاتب الفرنسي الشهير بير لوتي الذي كان يعيش في تلك المنطقة وبعد وفاته تم تسمية المكان على اسم الكاتب الفرنسي .  

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في اسطنبول

تلة بيرلوتي اسطنبول

مكان تلة بيرلوتي اسطنبول 

تعد تل بيرلوتي من أشهر الأماكن في تركيا ولها شهرة عالمية كبيرة وتقع تحديدا في منطقة أيوب سلطان وتقع بجوار مسجد أيوب سلطان الذي يعد من أهم المساجد في إسطنبول . حيث منطقة أيوب سلطان من الأماكن السياحية في اسطنبول التي تتضم العديد من المعالم التاريخية التي تعود للعصر العثماني .

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

تلة بيرلوتي اسطنبول

السياحة في بيرلوت اسطنبول  

تعد منطقة بيرلوتي من المناطق التي يبحث عنها الكثير من عشاق التصوير حيث يمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة على القرن الذهبي وعلى مدينة إسطنبول واحتساء الشاي بمقهى بيرلوتي الشهير.

اقرأ ايضاً : الأماكن الترفيهية في اسطنبول 

تلة بيرلوتي اسطنبول

الأنشطة الترفيهية في بيرلوتي اسطنبول

ركوب التلفريك 

يعتبر ركوب التلفريك من الأشياء الترفيهية في منطقة بيرلوتي لأنه من الممكن الانتقال إلى فوق التل مما يجعل الكثير من الزوار يستمتعون بالمناظر المختلفة والجذابة أثناء صعود إلى تلة بيرلوتي .

تلة بيرلوتي اسطنبول

التسوق

كما يوجد في منطقة بيرلوتي اسطبنول العديد من المحلات التجارية المختلفة والتي تحتوي على العديد من الأشياء التي يحتاجها الزائر ويوجد مجموعة كبيرة من المحلات لبيع الهدايا التذكارية ، بالإضافة إلى وجود محلات بيع التحف والتي يجدها الكثير من الزوار.  

تلة بيرلوتي اسطنبول

المقاهي 

تضم منطقة بيرلوتي اسطنبول مجموعة كبيرة من المقاهي التي تقدم الشاي والقهوة التركية والعديد من المأكولات والمشاريب فناجين القهوة التركية ويوجد أكثر من مقاهي شهيرة في ذلك المكان ولكن أشهرها هو مقهى بييرلوتي الذي أطلق عليه هذا الاسم.  
 

تلة بيرلوتي اسطنبول

‫شاهد أيضًا‬

برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام

اكتشف سحر الشمال التركي من خلال برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام، يأخذك في رحلة استكشافية ل…