البوسنة في الشتاء هو الوقت الذي يدفع فيه العديد من عشاق السياحة الشتوية في البوسنة إلى حمل حقائبهم والتوجه إلى وجهات مميزة في البوسنة هرسك، حيث تتميز بدرجات حرارة أكثر اعتدالًا وفرص ترفيهية متنوعة حتى في فصل الشتاء من العام.

تعتبر السياحة في البوسنة والهرسك وجهة فريدة طوال العام فهي ليست مميزة فقط في فصل الصيف بل هي وجهة مميزة في فصل الشتاء حيث توفر للمسافر تجربة فريدة من الانشطة السياحية الشتوية والمأكولات الشتوية البوسنية لآسيما عن الاماكن السياحية والمناظر الطبيعية التي تكون مغطات بالثلوج مما يخلق صورة بانورامية جميلة .

اقرأ ايضاً : جدول سياحي البوسنة 10 أيام

لماذا ينصح بزيارة البوسنة في الشتاء لأنها ؟

  1. روعة الأجواء والمشاهد الخلابة:

    • تتألق البوسنة في الشتاء بأجواء ساحرة ومشاهد خلابة للمدن والبلدات التاريخية على خلفية الجبال المغطاة بالثلوج التي تضفي جمالاً فريداً على المناظر، وتجعلها وجهة سياحية لافتة.
  2. تزيين المدن بالثلوج:

    • تكتسي المدن التاريخية بطبقة من الثلج الأبيض، ما يجعلها تبدو وكأنها لوحة فنية. مناطق مثل “باسكارسييا” في سراييفو تصبح أكثر روعة وجمالاً مع تساقط الثلوج.
  3. أنشطة السياحية في الشتاء:

    • من الاشياء التي تتميز بها السياحة في البوسنة في الشتاء هي توفير فرصًا متنوعة لمحبي الأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد وركوب الزلاجات والدراجات الثلجية مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الرياضات الشتوية.
  4. المأكولات البوسنية الشتوية اللذيذة:

    • يمكنكم التمتع بتذوق المأكولات البوسنية الشتوية اللذيذة في المقاهي والمطاعم، حيث يُعتبر “بوريك” و”كباب” من الأطباق الشهيرة التي تتميز بها المنطقة.
  5. الأجواء الدافئة في المقاهي:

    • استمتع بأجواء دافئة ومريحة داخل المقاهي التقليدية، حيث يمكنكم الجلوس بجوار النافذة ومشاهدة جمال الثلوج خارج النافذة.

اقرأ ايضاً : السياحة في البوسنة

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في سراييفو

الانشطة السياحية في البوسنة في الشتاء

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع العائلة في البوسنة في الشتاء . إليك بعض الأنشطة السياحة الممتعة التي يمكنك ممارستها اثناء سفرك الى البوسنة في الشتاء:

1. زيارة موستار:

تُعد مدينة موستار واحدة من أجمل مدن البوسنة، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية المثيرة. يمكنك زيارة الجسر القديم المعلق فوق نهر نيريتفا، والتمتع بجماله الفريد. كما يُنصح بزيارة تكية بلاغاي والتمتع بالمأكولات الحلال في المطاعم الواقعة على ضفاف النهر.

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : السياحة في اذربيجان 

2. التزلج

تعتبر جبال البوسنة والهرسك وجهة رائعة لمحبي الرياضات الشتوية وخاصة رياضة التزلج. توفر هذه المنطقة جوًا مثاليًا لممارسة التزلج بأنواعه المختلفة، وتعد مدينة سراييفو العاصمة وأكبر مدينة في البوسنة والهرسك وجهة مشهورة لهذه الرياضة في الشتاء.

من بين أماكن التزلج البارزة في جبال البوسنة والهرسك، يتميز منتجع جبال بيلاشنيتسا بشكل خاص. يقع هذا المنتجع في منطقة وسط البوسنة بالقرب من مدينة سراييفو ويُعتبر واحدًا من أهم وأفضل مراكز التزلج في جنوب شرق قارة أوروبا حيث يضم العديد من الانشطة التزلج والدرجات الثلجية والمشي على الثلج والتلفريك.

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : السياحة في جورجيا

3. زحليقة ساني لاند سراييفو

تبدو ملهى ساني لاند في سراييفو وجهةً ممتعة ومشوّقة للمسافر الى البوسنة في الشتاء . زحليقة الألبين رولر كوستر التي تعتبر واحدة من أهم الأنشطة السياحية في البوسنة في التشاء التي يمكنك الاستمتاع بها هناك. تعتمد زحليقة الألبين رولر كوستر على مبدأ الجاذبية الأرضية لتوفير تجربة مثيرة وممتعة للزوار.

بفضل سرعتها الرائعة التي تصل إلى حوالي أربعين كيلومترًا في الساعة، ستشعر وكأنك تتزلج على الجبال بأسرع وتيرة ممكنة دون الحاجة إلى الصعود إلى ارتفاعات عالية. إن هذه التجربة مثالية لمحبي الإثارة والمغامرة، حيث تمنحك فرصة فريدة للاستمتاع بمشهد المدينة من أعلى وبتجربة التزلج الممتعة.

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا

4.مهرجان سراييفو الشتوي

كل عام ومنذ انطلاقته الأولى في عام 1984، يتحول مهرجان سراييفو الشتوي إلى ملتقى دولي يجذب آلاف الفنانين من شتى بقاع العالم. يتخذ هذا الحدث الفني البارز من العاصمة البوسنية سراييفو، مسرحاً لعروضه الثقافية والفنية المتنوعة. خلال فترة المهرجان، تبزغ المدينة بحيوية فريدة حيث تمتلئ قاعات الحفلات الموسيقية، المتاحف، المعارض الفنية، وحتى التلال الأولمبية التاريخية، بمجموعة واسعة من الأنشطة.

تتنوع هذه الأنشطة لتشمل معارض فنية، حفلات موسيقية تجمع بين الأنغام التقليدية والعصرية، وعروض مسرحية تجسد مزيجاً من الثقافات والفنون. يهدف المهرجان ليس فقط إلى تسلية الجمهور الذي يقدر عدده بنحو 3 ملايين زائر سنوياً بل أيضاً إلى إبراز ثراء الثقافة البوسنية وتعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. يعد مهرجان سراييفو الشتوي منصة فريدة تبرز الإبداع الفني وتحتفي بالتنوع الثقافي مؤكداً على دور الفن في بناء جسور التواصل بين مختلف الثقافات حول العالم.

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : سيارة مع سائق في البوسنة

مواسم السياحة في البوسنة 

تتمتع البوسنة بمواسم سياحية مختلفة على مدار العام، وتكون كالتالي:

1. الصيف (يونيو – أغسطس): تعتبر فصول الصيف في البوسنة حارة إلى حد ما، لكن الجو يظل معتدلاً مقارنةً بدرجات حرارة الشرق الأوسط. هذا هو موسم السياحة الرئيسي حيث يمكنك الاستمتاع بالطقس الجميل واستكشاف المعالم السياحية.

2. الخريف (أكتوبر – نوفمبر): فصل الخريف هو وقت مثالي لزيارة البوسنة، خاصة إذا كنت من محبي جمال الطبيعة. يمكنك استكشاف الغابات والمناظر الطبيعية الساحرة خلال هذا الفصل.

3. الشتاء (يناير – مارس): تصبح البوسنة في الشتاء وجهة سياحية رائعة في فصل الشتاء، حيث يمكنك التمتع بالتزلج على الثلوج وتسلق الجبال. درجات الحرارة منخفضة، ولكن هذا يخلق فرصًا رائعة للأنشطة في الهواء الطلق.

4. الربيع (إبريل – مايو): في فصل الربيع، تتحول البوسنة إلى واحة خضراء مذهلة، حيث تكون الأراضي والمزارع مزهرة بالأزهار والخضرة. يكون الجو معتدلًا ومثاليًا للاستمتاع بالطبيعة والمشي في الريف.

البوسنة في الشتاء

اقرأ ايضاً : شهر العسل في البوسنة

الخلاصة

لقد تناولنا معلومات عن البوسنة في الشتاء و في المواسم المختلفة بما في ذلك الصيف والربيع والخريف، بالإضافة إلى التحدث عن الطقس والأنشطة الترفيهية الممكنة في كل فصل. إذا كان تريد العروض السياحية والبرامج السياحية العائلية بأسعار مناسبة فلا تتردد في التواصل مع شركة إتقان للسياحة حيث سوف يتم توفير لكم افضل الخدمات التي تهم المسافر العربي.

تواصل معنا على الارقام

> اضغط على الرقم واحجز برنامجك السياحية الأن عبر الواتساب مباشرة <

00905524360938 

‫شاهد أيضًا‬

جدول سياحي البوسنة 14 يوم

نقدم لكم في هذا المقال جدولًا سياحيًا مميزًا لزيارة البوسنة لمدة 14 يومًا، حيث ستتاح لكم ف…