السفر الى انطاليا عروس الساحل التركي من اهم وجهات السياحة في تركيا فهي من اكثر مدن تركيا استقطاباً للسياح ، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط، ولما تشتمل عليه السياحة في انطاليا من اماكن طبيعية ساحرة ومعالم سياحية متنوعة

تتصدر مدينة أنطاليا بلا شك المدن السياحية في تركيا، فهي من المدن النادرة التي يستطيع فيها الزائر السباحة في البحر وخصوصا في مركز المدينة، فترى الشخص عند استراحة الظهيرة حاملا منشفته على كتفه و منطلقا للسباحة، وما يميز مركز مدينة أنطاليا أيضًا تزينها بالبيوت والمطاعم القديمة والأثرية وشوارعها العريقة، أما عن الاستمتاع بليالي وسهرات أنطاليا فحدث ولا حرج.

سيارة خاصة مع سائق في انطاليا

هناك العديد من المعالم السياحية الموجودة بأنطاليا، ومن ضمنها المواقع التاريخية والطبيعية، ويعتبر مطار أنطاليا من أكثر المطارات المزدحمة على مستوى مناطق البحر الأبيض المتوسّط، بالإضافة إلى المكانة التاريخيّة العريقة لمدينة كاليسي في إنطاليا، وذلك من خلال الفنادق والحانات والمطاعم والنوادي والأسواق ذات الطابع التاريخي، وقد فازت بجائزة التفاحة الذهبية للسياحة، وهناك الكثير من المواقع الإغراقية والثقافية الليكية والبمفيلية والعثمانية والرومانية والبيزنطية، وغيرها الكثير، ويعتبر ميدان الجمهورية في الميدان الأساسي في المدينة، ويتم فتحه في المناسبات الخاصة والعامة.

أمّا أهمّ المواقع السياحيّة في أنطاليا، فهي: كاليتشي – المبنى القديم – مسجد يفليف منارة – بوابة هادريان – مباني أسلامية عريقة ومن ضمنها مسجد عثمان أفندي، ومسجد آهي كاراتي، ومسجد مراد باشا، مدرسة كاراتي، ومسجد آهي يوسف ميسيدي، ومسجد تكيلي محمد باشا، ومسجد سنان أفندي. متحف أنطاليا. متحف كاليتشي. كاربزكلدرين. تونك تيب. كاراليجلو بارك.

جولاتنا السياحية في انطاليا :

1- جولة إلى ساكليكنت :

أخدود ساكليكنت” (Saklıkent) الذي يبعد 190 كم عن أنطاليا، ويقع بين سلسلة جبلية على عمق كبير وتنطلق منه عيون المياه العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة، التي تشبه في تدفقها شلالات المياه، ويعد هذا الأخدود من المعالم السياحية الخلابة في تركيا.

سيارة خاصة مع سائق في انطاليا

الجميل أن بعض المنتجعات في المنطقة تحيطها أيضا شلالات المياه التي تجري في قنوات خاصة حول الجالسين لتناول الطعام، لتوفر أجواء الراحة والاسترخاء لزوارها، وتنخفض درجات الحرارة في الأخدود مما يجعله مكانا منعشا لقضاء بعض الوقت فيه بعيدا عن حرارة الشاطئ والرطوبة، ولساعات طويلة،

و بها أماكن تقدم الشاي التركي والمشروبات التي يطلبها زوار المنطقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة من حولها، وفي المنطقة نفسها، توجد أطلال مدينة “تلوس” التاريخية، وهي مدينة يعود تاريخها إلى عصر الهكسوس حيث بإمكان السائح أن يتجول بين آثار رومانية تشمل بقايا مسرح روماني وقبور محفورة في الصخر أعلى الجبال في المنطقة.

2- جولة إلى كيمير :

بين جبال طوروس الجميلة والخلجان الفيروزية الخلابة، تقع مدينة كيمر التركية التي تتمتع بمزيج مثالي من الشواطئ، والمعالم التاريخية الرائعة مع مجموعة من مراكز التسوق الراقية ومارينا جميلة ترسو عليها اليخوت الفاخرة، هنا ستتمكن من استكشاف الآثار الرومانية والمتنزهات الوطنية والبازارات التقليدية في الهواء الطلق.. فلماذا لا تخطط لقضاء عطلتك المقبلة في مدينة كيمر في تركيا بعد؟

حيث تتميز كيمر بتناغم رائع بين مشاهد الغابات والجبال علاوة على الشواطىء الزرقاء البكر، ما يعني أن الزائر إلى هناك سيكون أمام لوحة طبيعية مثيرة للإعجاب، حيث يمكن له الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية ,كما تحتوي على الكثير من الاماكن التاريخية مثل فاسيليس، التي أسسها روديانز في القرن 4 قبل الميلاد، والتي تمتلك ثلاثة موانئ مختلفة إلى جانب مواقع أثرية يونانية ورومانية قديمة، هذا فضلا عن زيارة مدينتي أوليمبوس وسيرالي ذات الاساطير الرومانية الفريدة.

3- جولة إلى سيدا :

سيدا “Side” مدينة أثرية ساحلية صغيرة على ساحل المتوسط تبعد عن أنطاليا 80 كم تقريباً إلى الشرق بالقرب من مدينة مانافجات Manavgat ,سيدا المعاصرة هي مدينة أثرية بإمتياز فالعديد من الآثار ما زالت تقف شاهداً على تاريخها الطويل.

سيارة خاصة مع سائق في انطاليا

مركز البلده هو الميناء القديم الذي تحيط به العديد من المقاهي و المطاعم الجيدة التي تقدم مأكولات أجنبية إضافة إلى المطبخ التركي. العديد من الفنادق و المنتجعات تقع على الساحل بمحاذاة المدينة من جانبها الغربي كما يوجد في مركزها العديد من الفنادق الصغيرة و منازل العطلات و تستقطب العديد من السياح , كحال كافة المدن السياحية في تركيا حيث تدب الحياة في سدا ليلاً نهار خلال الموسم السياحي .

4- جولة إلى منافجات :

منافجات و تبعد حوالي 78 كم شرقي مدينة انطاليا تحتوي على العديد من الشلالات والمنتزهات التي تعتبر من أشهر و أجمل الشلالات المائية في انطاليا ,علي مقربة من الشلال توجد حدائق شاي ذات روائح عطرة وهي تقدم الشاي القروي من الحقول القريبة كما تقدم فرصة للاسترخاء وتناول الاسماك الشهية،

والاستمتاع برائحة النهر والتقاط الصور التذكارية للشلال ,وتحتوي المنطقة أيضًا محلات لبيع الهدايا التذكارية، والعملات، والنقوش والصور والرسوم للشلال، وهناك مصورون لالتقاط وبيع الصور، و هناك أيضا مطاعم أسماك في المنطقة. ويمكن التمتع بنزهة بحرية بالقارب في نهر منافجات و التمتع بالمشاهد الجميلة.

5- جولة إلى الانيا :

ألانيا ببلاجاتها الطويلة وبآثارها التاريخية وبفنادقها واستراحاتها الحديثة ,بمطاعم السمك وبالمقاهي من أجمل مناطق السياحة لقضاء الإجازات، والقلعةالسلجوقية التي تعود للقرن الثالث عشر الميلادي تقف كالتاج على شبه جزيرةألانيا لاستقبال زوارها.

بجانب القلعة المثيرة يجب على السائحين أن يستكشفوا الترسانات البحرية الفريدة والبرج القرمزي المتميز بزواياه وأضلاعه الثمانية ,وأصبحت المقاهي التي تحيط بالميناء مقصداً لمحبين السياحة في ساعات المساء ,ومن الحديقة العامة الجميلة تسير الطريق بمحاذاة الكورنيش وتصطف إلى جانبيهاالمتاجر التي لا حصر لها والتي تغري السائحين بما تعرضه من مصنوعات حرفية نادرة ومنتجات جلدية وملابس ومجوهرات وحقائب يدوية.

أما إذا كنتم ممن يحبون ويستمتعون باستكشاف الكهوف في السياحة فعليكم بزيارة مغارة “داملا طاش”وعلى مقربة منها يوجد متحف الآثار والأثنوغرافيا,ألانيا بشمسها وبحرها ورمالها هي جنة بحد ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

السياحة في تركيا

محتوى المقال أهم وجهات السياحة في تركيا·      السياحة في اسطنبول·…