من الأماكن السياحية في أذربيجان هي لانكران، والسياحة في لنكران اذربيجان (Lankaran) يعني الاتجاه جنوباً في أذربيجان إلى الشمال مِن ليريك أذربيجان، تقع لانكران أذربيجان على ساحل بحر قزوين.

تمتلك لنكران طبيعةً ساحرةً تجعلها أحد أهم مناطقة السياحة في الجنوب الأذربيجاني، إلى جانب امتلاكها للعديد مِن المتاحف والمزارات التي تحمِل أرثاً تاريخياً قامت وزارة الثقافة بالمحافظة عليه.

الاماكن السياحية في لنكران اذربيجان

تمتاز أماكن السياحة في لنكران اذربيجان بكونها طبيعةً بكراً لم تلعب بها يد الإنسان ولم تلوثها، ومن أهم مناطق السياحة في لنكران اذربيجان:

·        مزارع الشاي

الشاي الأصيل يمكن شربه عند السياحة في لنكران اذربيجان، فلانكران تتمتع بأرض خصبةٍ للعديد مِن المزروعات، أحد هذه المزروعات التي تشتهر بها المنطقة هي مزارع الشاي.

·        المزارع الطبيعية

عند السياحة في لنكران اذربيجان لا يجب أن تنسى الاستمتاع بالمناخ الاستوائي، ومزروعات المناخ الاستوائي، العنب، الحمضيات، والأرز. مزروعات هذه المنطقة هي أفضل المزروعات في أذربيجان وأشهرها.

لنكران اذربيجان

·        الحديقة العامة في لنكران (Hirkan National Park)

هل تحب النمور؟! السياحة في لنكران اذربيجان يعني السياحة في موطن النمر القوقازي. الحديقة العامة والتي تعتبر كمحمية طبيعية تُعرف أيضاً باسم (Gizilagaj) هي منطقة مثيرة لعشاق السياحة البيئية.

·        لانكران فورترس (Lankaran Fortress)

منطقة تاريخية في لانكران، عند السياحة في لنكران اذربيجان ستُشاهد ما تبقى منها، وهي قلعةٌ تم بناؤها في القرن الثامن عشر. كانت واحدةً مِن القلاع الرئيسية تمتلك القلعة جدراناً حجريةً عاليةً لها قوة أمام المدافع في تلك الفترة، وصلبة أمام أي تهديد قادم من البحر.

لكن، ورغم ذلك لم تستطع القلعة الصمود أمام التهديد الروسي عام 1812 فسقطت بعد خسائر كبيرة في الطرفين الأذربيجاني والروسي.

اقرأ أيضاً: السياحة في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        مسجد السوق الكبير (Böyük Bazar Məscidi)

يقع مسجد السوق الكبير في وسط المدينة، بناؤه تم في القرن التاسع عشر، يتسع ل 550 شخصاً، سقفه من القرميد بمئذنة واحدة يتشابه في بنائه مع مسجد السوق الصغير. وللأحداث التي مرت بها المدينة فهناك كاميرات لسلامة المصلين، وهو محمي مِن قبل وزارة الثقافة الأذربيجانية.

·        مسجد السوق الصغير (Kiçik Bazar Məscidi)

الاستقبال في المسجد لطيف، أما المسجد فيقع على ساحل لانكران، له إطلالة مميزة على بحر قزوين، ولون المسجد برتقالي اللون، بطراز فريد، له مئذنةٌ برتقالية اللون، و سقف المسجد مغطى بالقرميد، بني المسجد في عام 1906، يمتلك العديد من المميزات المعمارية، طوله26م، وعرضه 10م، يتسع المسجد ل 250 شخصاً.

كل المواد التي استُخدمت في بناء المسجد محليةٌ ابتداءً مِن البلاط فالقرميد وغيره، كان المسجد قد تعرض لبعض أضرارٍ أثناء الحرب السوفيتية إلا أنّه رُمم مِن جديد، وهو محمي مِن قبل وزارة الثقافة ويتم اعتباره نصب سياحي تذكاري، يمتلك المسجد بعض النقوش العربية.

·        مسجد الإمام الحسين (Qalayçılar məscidi)

يمتلك المسجد من الداخل أعمدة خشبية وبعض الديكورات البسيطة والنقوش الملونة والكتابات العربية، وهو أحد المساجد الشهيرة التي تقع في منتصف لانكران. وهو من المساجد التي بُنيت حديثاً في لانكران.

لنكران اذربيجان

·        مسجد كير جلان (Kergelan mescidi)

مسجد يميل للون البرتقالي، وسطح قرميدي كأغلب المساجد في هذه المنطقة، لكنه يملك مئذنتين ومدخلين, المآذن اسطوانية الشكل.

·        متحف أصلانوف (House-museum of Hazi Aslanov)

يعمل طيلة أيام الأسبوع من السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً إلا أيام الأحد فهي العطلة الرسمية للمكان.

المتحف تُعرض فيه مقتنيات أصلانوف الذي ولد في لانكران لأسرة فقيرة ثم تلقى تعليماً عسكرياً وانضم للحزب الشيوعي وأصبح يتدرج في الرتب حتى وصل إلى رتبة نقيب في فبراير لعام 1939.

وهو من المقاتلين الشرسين الذين يبقون في المعركة لآخر قطرة دم، حصل بعد وفاته على العديد من الألقاب لبسالته في المعارك.

لنكران اذربيجان

·        خان أيفي (Khan-Evi)

تاريخ البناء للمنزل هو القرن العشرين، معماريته متميزة. الطوب الأحمر مع اللون الأبيض للنوافذ والشرفات وبعض القباب. مهندس القصر كانت متخصصاً في اللغة الفرنسية أما المبنى الآن فيضم معروضات تاريخية وإقليمية وسجاد وملابس يومية وأدوات تُظهر حياة الناس في لانكران في الحِقب السابقة.

يعود المنزل لميرخان الذي عاش فيه فقط ثلاث أعوام ثم تم نفيه، مِن الصعب التجول في المتحف دون مترجم فالمتحف يحتوي على العديد من عرائس الشمع التي تُمثل بعض المراحل والمواقف، هناك عرائس في وضع عقاب على خطأ، وهناك من يبيع، وهناك من يجلس على كرسي الملك أو ولاية الأمر؛

لهذا يُفَضَّل الذهاب مع مرشد خاص أو عند طلبك سيارة مع سائق في أذربيجان عليك طلب مرشد متمكن في اللغة إلى جانب كونه سائقاً وذلك حتى تستطيع الحصول على أقصى متعة أثناء السياحة في لانكران اذربيجان.

اقرأ ايضا: الاماكن السياحية في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        متحف السجن القديم

أحد أشهر السجون، فقد سُجن فيه ستالين (Joseph Stalin) قبل أن يصل إلى السلطة، وهو من الأماكن التي يحب بعض الزوار تفقده عند السياحة في لنكران اذربيجان لما له مِن بعد تاريخي.

البناء دائري اسطواني، وكان قد أمر ببنائه نادر شاه الذي اجتمع مع أسياد تبريز في ذلك الوقت لهذا الغرض. لم يكن هذا المكان الوحيد الذي أمر نادر شاه ببنائه، لكن العديد من الأماكن الأخرى التي لم يبق لها أي أثر. وهذا المكان مازال يحتاج إلى كثير من عمليات الترميم على الرغم من اهتمام الحكومة به إلا أنه لقِدَمه يحتاج المزيد.

أماكن تناول الطعام عند السياحة في لنكران اذربيجان

السياحة في لانكران أذربيجان

·        مطعم بوراني (Borani Restaurant)

على بعد 5 دقائق بالسيارة مِن قلب المدينة يقع هذا المطعم، بالقرب من الساحل، يفتح المطعم أبوابه الساعة الثامنة صباحاً ويُغلقها الساعة الثانية عشر منتصف الليل. يُعد المطعم من أفضل المطاعم في السعر، الأطعمة التي تُقدم ليست اذربيجانية بل طعام عادي، مناسب للعائلات والمجموعات الكبيرة، إلى جانب أنه نظيف وجميل.

·        قصر أناجاران (ankaran Youngs Palace)

يحتوي على مطعم، ومقاهي، وألعاب طاولة، وملاعب مختلفة، يُعتبر مطعم شبابي بالدرجة الأولى، مطعم فريد الطراز والأثاث من الداخل، يأسرك مِن أول وهلة. يصلح لعقد اجتماع، أو مناسبة خاصة، أو غيره. ديكوره يميل لأن يكون أوروبياً بعض الشيء.

أماكن الإقامة عند السياحة في لنكران اذربيجان

·        فندق ستار واي (Starway Hotel)

يُعتبر الفندق صديقاً للأطفال، وملائم لمكوث العائلات، به بركة سباحة، ومطعم داخلي، سعر الليلة فيه للشخص الواحد 35 دولاراً.

اقرأ ايضا: سيارة مع سائق في اذربيجان

لنكران اذربيجان

·        لوكس لانكران (Luxe Lankaran Hotel)

ب 27 دولاراً فقط يمكنك قضاء الليلة في فندق لوكس لانكران، به مكان لاصطفاف السيارات، مطعم، وملائم للعائلات التي تمتلك أطفالاً، إلى جانب كون الإفطار مجاني في الفندق. على مقربة منه تقع العديد من المقاهي والمطاعم التي لا تبعد إلا مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام، ويُطل على الشارع الرئيسي.

الخلاصة

السياحة في لنكران اذربيجان ليست فقط للاستمتاع بالطبيعة أو بحر قزوين، لكن لها بعد تاريخي كبير، شهدت لانكران العديد مِن الأحداث، وكانت مستقر بعض القادة.

محبي السياحة التاريخية لابد وأن يقوموا بزيارة هذه المدينة عند اختيارهم السياحة في أذربيجان، ومع خدمة سيارة مع سائق في أذربيجان ستحظى بمتعة التجول والتصوير الحر دون أن تُشعل بالك بكيفية الوصول للأماكن، اختر ما تريد واترك الباقي لنا، اتصل الآن لمعرفة الباقات التي نُقدمها.

‫شاهد أيضًا‬

دليل السياحة في قاخ اذربيجان

محتوى المقال كيف يمكن الوصول إلى قاخ اذربيجان (qakh Azerbaijan)؟السياحة في قاخ اذربيجان·  …